♡♡خطوات بسيطة لقدمين رائعتين استعدادا للصيف ♡♡

رغم أن الكثير من النساء يولين بشرتهن العناية الكاملة، من خلال وضع كريم الشمس وكريمات الليل والنهار والمساجات والحمام البخاري، إلا أنهن ينسين أمر القدمين التي تعتبر من أهم المناطق التي بجب إيلاؤها العناية الكاملة، خصوصاً مع اقتراب فصل الصيف، وموسم الأحذية المكشوفة التي تظهر القدم كاملة تقريباً.

والعناية بالقدم لا تحتاج إلى الوقت الكبير، بحسب اختصاصية التجميل نيكول التي بيّنت ضرورة أن يتم وضع القدمين في ماء ساخن لمدة عشر دقائق، ومن ثم العمل على إزالة خلايا الجلد الميتة، إما بأداة التقشير أو بواسطة الحجر الطبي الذي يستخدم لذلك، حيث تبدو القدمان بملمس أنعم وخالية من الجلد التالف.

وبعد الانتهاء من عمليتي النقع والتقشير يفضل استخدام مبرد الأظافر، الذي يعمل على مضاعفة حجم النعومة بالنسبة للقدمين، وإزالة أي جلد إضافي، ومن ثم غسل القدمين بالماء مرة أخرى.

أما بالنسبة للأظافر فبداية يتم إزالة الطلاء عنها في حال توفر بشكل دقيق، بحيث لا يبقى على الأظفر أي أثر للطلاء، وخصوصا إذا كان اللون داكنا، ومن ثم يتم قصها بشكل دائري أو مستقيم، وبالشكل الملائم للأظفر، مع ضرورة مراعاة عدم المبالغة في قصها؛ بحيث لا تنغرس في اللحم ممّا يسبب المشاكل، والحرص على استخدام أدوات تلميع، وصقل الأظفر بها من خلال تمريرها عليه أكثر من مرة في الاتجاه نفسه.

ومن بعدها يتم انتقاء لون طلاء الأظافر المراد وضعه، ويفضل أن يكون فاتح اللون؛ نظرا لكوننا مقبلين على الربيع، ووضعه بطريقة عمودية ومرتبة، ومن ثم وضع طبقة من الطلاء الشفاف ليعطيه لمعانا، وقد يستخدم أحياناً مثبت اللون الذي يحميه من الاتساخ أو التقشر ويبقي لمعانه، أما في حال استخدام طلاء الأظافر الداكن اللون، فيفضل وضع طبقة من الطلاء الشفاف قبل وضعه حتى لا يترك أثرا للون عند إزالته.

ويفضل أثناء وضع الطلاء أن يتم وضع فواصل قطنية بين الأصابع؛ حتى لا تلتصق ببعضها وتسهل العملية، وتجنب إزالتها حتى جفاف الطلاء بشكل كامل، وبعد الانتهاء يتم وضع قليل من مزيل الطلاء على قطنة، وتنظيف أطراف الأظافر من الطلاء الزائد.
بالإضافة إلى أنه قد يتم استخدام فرشاة صغيرة، أو يمكن استخدام فرشاة أسنان لتنظيف المنطقة حول أظافر القدمين؛ للحصول على تألق واضح ونظافة أعمق وأطراف ناعمة ولطيفة.

وتشير إلى ضرورة دهن القدمين بكريم لترطيبهما، وإعطائهما رائحة طيبة بعد تجفيفهما جيدا من الماء، وبعدها يفضل القيام بتغطية القدمين بجوارب قطنية خفيفة كي لا يتشرب الدهان أو الكريم.
وتضيف أنه لا بأس أثناء هذه العملية القيام بعمل مساج للقدمين وذلك بطريقة معينة، حيث يتم تدليك المنطقة الرقيقة ما بين أصابع القدمين، ولَيّ الأصابع برفق وسحبها برفق، ومن ثم الانتقال إلى مشط القدم وتدليكه من الأعلى حتى منتصف القدم، وحتى الكاحل ببطء

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Popular Posts